عمليات التحضير لموسم الإصطياف لسنة 2018 -14/04/2018

كتب بواسطة: siteweb. Posted in Infos et Actualités

في إطار مواصلة عمليات التحضير لموسم الإصطياف لسنة 2018، شرع يوم السبت 14 أبريل 2018 جهاز التحالف البيئي للولاية بمشاركة عمال بلديات دوائر الولاية و الجمعيات الرياضية تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة والجمعيات الاجتماعية تحت إشراف مديرية النشاط الإجتماعي في تنظيم ثالث عملية تخص تنظيف 32 شاطئ مسموح للسباحة على مستوى الولاية.
تم تسخير لهذه العملية ماديا 18 شاحنة بسعة 2،5 طن- جرافة واحدة- جرارين(02) - شاحنات سلالم للإنارة العمومية ، أما بشريا فقد تم تسخير 30 عامل تابع لجهاز التحالف البيئي للولاية - 109 عامل بلدي للنظافة - 80 متطوع من الجمعيات.
أسفرت هذه العملية على جمع 1866كيس للنفايات البلاستيكية و الاعشاب الضارة . القاذورات الزجاجية و من الألومنيوم و الكرتون،ضف إلى هذا تم جمع 30 طن من النفايات المنزلية .
في ذات السياق تم تسخير 20 عون من جهاز التحالف البيئي و 10 أعوان من المندوبية البلدية لسيدي الهواري الذين تم توزيعهم على مستوى الطريق المؤدي إلى قمة جبل مرجاجو -المكان المعروف بمقام الولي الصالح سيدي عبدالقادر الجيلاني، حيث تم إزالة الأعشاب الضارة من المساحات الخضراء وحافتي الطريق مع جمع حوالي 100 كيس بلاستيكي حاوي للقمامة تم تحويلها للمفرغة العمومية.
كذلك تم تنظيف و معالجة محيط حي النور على مستوى المركز التجاري أرديس و كذا نهج المقرات المؤدي إلى محور دوران المشتلة ببلدية بئر الجير بمشاركة عمال مؤسسة نظافة وهران، مؤسة وهران خضراء التابعين لجهاز التحالف البيئي للولاية و كذا عمال بلدية بئر الجير و قد أسفرت العملية هاهنا على جمع حوالي حمولة شاحنتين لرفع القمامة لسعة 2،5 طن من النفايات المنزلية و الصلبةو الأعشاب الضارة.
كذلك تم نهار اليوم القيام بمواصلة عملية تنظيف محيط القرية المتوسطية التي شاركت فيها بعض مديريات الهيئة التنفيذية و المؤسسات التابعة لها و التي سخرت 11 شاحنة كبيرة سعة 10 و 20 طن وجرافة واحدةُ. تم خلال هذه العملية جمع 600 طن من النفايات الصلبة (أتربة و صخور). 
كذلك قامت جمعية "الأفق الجميل" نهار اليوم بعملية تنظيف على مستوى شاطئ كوراليز حيث قام أعضاؤها بجمع حوالي 30 كيس كبير حاوي للبلاستيك، الكرتون، الألومنيوم والزجاج.
وما تجدر الإشارة إليه خلال عمليات اليوم هو المشاركة الفعالة التي سجلتها الجمعية الإجتماعية "لؤلؤة البحر" بحضورها القوي.
هذا وستتواصل هذه العملية كل يوم سبت إلى غاية استرجاع الوجه الجمالي لشواطى الولاية.

كل المواطنين المحبين لجمال الطبيعة مدعوين للمشاركة في هذه العمليات و العمل على المحافظة على نظافة الشواطئ 

اتصلو بنا

روابط مفيدة

رئاسة الجمهورية

مجلس الأمة

المجلس الشعبي الوطني

المجلس الدستوري

الموقع الرسمي لولاية وهران- جميع الحقوق محفوظة  2018 ©

مقر ولاية وهران