إجتماع يوم 03 يناير 2018

كتب بواسطة: siteweb. Posted in Infos et Actualités

ترأس السيد والي الولاية صباح يوم الأربعاء 03 ديسمبر 2017 اجتماعا موسعا للمجلس التنفيذي للولاية، مع تسجيل حضور السادة أعضاء البرلمان لها الاجتماع. الاجتماع خصص لدراسة العديد من النقاط التي تخص التنمية المحلية، حيث يعد اللقاء الأول من نوعه للسادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية الجدد.
في البداية ذكر السيد الوالي بخريطة الطريق التي اتبعها منذ تعيينه على رأس الولاية، حيث ذكر السادة رؤساء البلديات بالعديد من النقاط، على غرار التكفل بالبيئة ونظافة المحيط، ملف التنمية المحلية ومواصلة مختلف البرامج البلدية للتنمية، أين اقترح السيد الوالي في هذا الخصوص السادة رؤساء البلديات بالعمل مع ممثلي مختلف الاحياء من أجل تحديد الأولويات على المستوى المحلي، اقرارا لمبدأ الديمقراطية التشاركية واشراك المواطن في تسيير الشؤون المحلية.
بعدها، تطرق السيد الوالي لملف محاربة البناءات الفوضوية والتوسعات غير القانونية للمباني، أين أعلن عن عدم مسامحته لأي شخص أو مسؤول تواطأ فيما يخص السماح بانتشار هذه الظاهرة. كما طمأن من جهته أيضا رؤساء البلديات بوقوف السلطات المحلية إلى جانبهم فيما يخص مساعيهم من أجل القضاء على البنايات الفوضوية أو التوسعات الغير قانونية للمباني، واحترام تطبيق رخص البناء.
بعد ذلك تم الشروع في أشغال المجلس التنفيذي، حيث تم عرض العديد من النقاط على غرار :
- عرض حول سير المجالس الشعبية البلدية، 
- عرض حول ميزانية البلدية وتثمين الممتلكات،
- عرض حول ملف البناءات الفوضوية، 
- عر
ض حول المخططات البلدية للتنمية، 
- عرض حول عملية الرقمنة مع تقديم توضيحات حول مهام رئيس البلدية في هذه العملية،
- عرض حول تسيير النفايات عبر الولاية.

اتصلو بنا

روابط مفيدة

رئاسة الجمهورية

مجلس الأمة

المجلس الشعبي الوطني

المجلس الدستوري

الموقع الرسمي لولاية وهران- جميع الحقوق محفوظة  2018 ©

مقر ولاية وهران