هدم 69 بناء فوضوي و63 اساس بناء ومتابعة سماسرة العقار قضائيا بقرية حسيان طوال ببلدية بن فريحة:

كتب بواسطة: siteweb. Posted in Infos et Actualités

تنفيذا لتعليمات السيد والي الولاية، الرامية الى الحفاظ على الاراضي الفلاحية والغابية ومحاربة البناءات غير الشرعية بكل أشكالها وخصوصا الاتجار غير الشرعي بها، ومحاربة سماسرة العقار، يشرّفني أن أفيدكم علما أن مصالح الولاية قد قامت اليوم الخميس 04 جانفي 2018 بهدم مجموعة من البنايات الفوضوية التي أنجزت على مستوى أعالي منطقة حسيان طوال ببلدية بن فريحة، شُرِع في إنجازها عشية الانتخابات المحلية الماضية.

عملية الهدم هذه مست 69 بناية مكتملة، بالإضافة إلى 63 أساس فوقي ينوي أصحابها بناءها بدون حيازة أي رخصة أو سند قانوني، بتواطؤ سماسرة العقار، زيادة على كونها تشكل تًعدٍّ صارخ على أراضي تابعة لأملاك غابية.

من جهة أخرى، تم إيداع شكاوى لدى المصالح المختصة ضد الاشخاص المتورطين بالاتجار غير الشرعي بهذه الاوعية العقارية، والذين قاموا بتضليل العديد من المواطنين والتلاعب بهم من خلال بيعهم لأراضي غابية بطريقة غير قانونية، حيث سيتم تقديمهم إلى العدالة بتهمة الاتجار غير الشرعي بأراضي غابية.

العملية هذه لقيت استحسان المواطنين بقرية حسيان طوال، الذين أرقتهم هذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على أمن وسلامة المواطنين وحياتهم اليومية.

تجدر الاشارة إلى أن هذه العملية جرت في ظروف عادية، من خلال تجنيد الوسائل المادية والبشرية اللازمة، وكذا تجنيد مصالح الدرك الوطني التي ساهمت في الحفاظ على النظام والأمن العموميين.

اتصلو بنا

روابط مفيدة

رئاسة الجمهورية

مجلس الأمة

المجلس الشعبي الوطني

المجلس الدستوري

الموقع الرسمي لولاية وهران- جميع الحقوق محفوظة  2018 ©

مقر ولاية وهران