السيد الوالي في زيارة ميدانية إلى منطقة كريشتل يوم 2024/04/02

كتب بواسطة: siteweb. Posted in Infos et Actualités

434773934 766904528966532 5716299012210841799 n

بلدية قديل

في إطار متابعة وضعية سير المشاريع التنموية والاطلاع على الوضعية المعيشية للمواطنين،على مستوى بلديات الولاية.

أشرف السيد السعيد سعيود والي وهران ،اليوم الثلاثاء 02 أفريل 2024، على زيارة ميدانية الى منطقة كريستل ببلدية قديل (دائرة قديل) لمعاينة عدة برامج تنموية.

ورافق السيد الوالي في هذه الخرجة الميدانية كلّ من السّادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، نائب بالمجلس الشعبي الوطني، رئيس دائرة قديل،رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قديل،مدراء الهيئة التنفيذية،أسرة الإعلام.

في المحطة الأولى لزيارته الميدانية تفقد السيد والي وهرانمرفأ الصيد البحري بكريستل، واستمع الى عرض قدّمه مدير الأشغال العمومية حول مشروع إتمام أشغال تهيئة ملجأ الصيد بكريستل، ومشروع انجاز الطريق الساحلي الرابط بين كريستل وأرزيو على مسافة 60 كلم.

السيد الوالي استمع كذلك إلى عرض حول مشروع انجاز شبكة التطهير، ومشروع تزويد منطقة كريستل بشبكة الغاز الطبيعي.

السيد الوالي أكد أن أشغال تهيئة مرفأ كريشتل لا تزال متواصلة كما أن هناك عملية ثانية لإنشاء جدار حماية للمنطقة من الفيضانات، ناهيك عن توافد عدد كبير من السفن من داخل وخارج الولاية،ونظرا لهذه الظروف المناخية فان عدد كبير من السفن يضطر للدخول الى المرفا وترك سفنهم دون استرجاعها والتخلي عنها الأمر الذي خلق اكتظاظ بالمرفأ، وفي هذا الصدد،أعطى الوالي تعليمات بتوجيه اعذارات لأصحاب السفن،وهذا بعد إعطائهم مهلة لمدة 15 يوم وفي حالة عدم الاستجابة فإنه سيتم إخراج السفن وتوجيهها لمؤسسة استرجاع الخردوات وذلك نظرا لوضعيتها المهترئة نتيجة الإهمال.

وفيما يتعلق بمشروع توصيل شبكة غاز المدينة،فقد أكد السيد الوالي اتخاذ الإجراءات اللازمة لتزويد جزء من المدينة في انتظار حلّ مشكل الصرف الصحي والتهيئة بالجزء الثاني.

السيد والي وهران قام كذلك بزيارة ميدانية الى سوق الخضر بكريستل .