مسابقات خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف لسنة1438 هـ /2016 م
الجمهوريـــة الجــزائريـــة الديمقراطيـــة الشعبيــــة
و ز ا ر ة الشـؤون الدينيـة و الأوقـاف
ولايـــــــــــــــــــــــــــــة وهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــران
مديريـة الشـؤون الدينيـة والأوقــاف
م .ت.القرآني و التكوين والثقافة الإسلامية
إعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلان
تحت الرعاية السامية للسيد والي ولاية وهران و بمناسبة المولد النبوي الشريف لسنة 1438ه/2016م.
تنظم مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية وهران المسابقات التالية:
أ- حفظ القرآن الكريم و تجويده في الفروع التالية:
- ·الفرع الأول فئة 60حزبا السن أقل من 25سنة:
- الجائزة الأولى 150ألف دج.
- الجائزة الثانية 120ألف دج.
- الجائزة الثالثة 90ألف دج.
- ·الفرع الثاني فئة 45حزبا السن أقل من 20سنة:
- الجائزة الأولى 80ألف دج.
- الجائزة الثانية 70ألف دج.
- الجائزة الثالثة 65ألف دج.
- ·الفرع الثالث فئة 30حزبا السن أقل من 15سنة:
- الجائزة الأولى 60ألف دج.
- الجائزة الثانية 50ألف دج.
- الجائزة الثالثة 40ألف دج.
- ·الفرع الرابع فئة 15حزبا السن أقل من 10سنوات:
- الجائزة الأولى 30ألف دج.
- الجائزة الثانية 25ألف دج.
- الجائزة الثالثة 20ألف دج.
ب- حفظ الحديث الحديث النبوي الشريف )الأربعين النووية (:
- الجائزة الأولى 50 ألف دج.
- الجائزة الثانية 40 ألف دج.
- الجائزة الثالثة 30 ألف دج.
ج - الفرع النسوي ) الأمهات ( التابع للمدارس القرآنية بالمساجد على أن تحفظ 10أحزاب على الأقل مع الأحكام:
- الجائزة الأولى 50ألف دج
- الجائزة الثانية 30 ألف دج.
- الجائزة الثالثة 20 ألف دج.
د- حفظ القرآن الكريم لأطفال التحضيري تخصص جوائز معتبرة للعشر الأوائل على أن يحفظ البرعم حزبين على الأقل
و لا يتجاوز 06سنوات و أن يكون مسجلا بالأقسام و المدارس القرآنية) الروضات(.
- مراحل المسابقة:
تجرى المسابقة على مرحلتين:
-المرحلة التصفوية بكل الدوائر من 21محرم 1438ه الموافق لـ:23 /10/2016إلى15صفر 1438ه الموافق لـ:15/11/2016 حسب الجدول المرفق.
- المرحلة النهائية للناجحين من كل فئة طبقا لتقرير رئيس اللجنة المحلية يوم السبت 26 صفر 1438ه الموافق لـ:26/11/2016 بالجامع القطب عبد الحميد بن باديس ابتداء من الساعة الثامنة صباحا مصحوبين باستدعاء.
- ملف الترشح : طلب خطي،صورة شمسية مع ملء استمارة المعلومات لدى المديرية.